آخر تحديث: 18 كانون الأول، 2014 11:27:26
ابحث
اختر لغتك

الصفحة 12 (10-11-1998)

18 نيسان، 2014
 (0)
171
46 مشاركاً في فروسية الاستقلال لنادي المون لاسال
الالقاب لمخشن وعسيلي وهندي ونادي عينطورة

اللواء الركن سهيل خوري يسلم الكأس الى مخشن

شارتييه يسلم كأس نيقولا مليحا

نظم نادي المون لاسال دورة الاستقلال في الفروسية برعاية قائد الجيش اللبناني ممثلاً برئيس الاتحاد اللبناني للفروسية، رئيس اللجنة الأولمبية اللواء الركن سهيل خوري وذلك يوم الأحد الفائت بمشاركة 46 فارسا وفارسة ينتمون الى الأندية: كاونتري فارم، الحصان العربي، نادي الفرسان، نادي المشرف، فالي كلوب عينطورة، نادي بودا، بيروت للفروسية، اللبناني للفروسية، شارم لاند والنادي المنظم مون لاسال برعاية شركة مارلبورو التي ترعى مسابقات الفروسية في المون لاسال منذ اكثر من عشر سنوات متتالية.
ففي حضور جمهور من محبي ومشجعي اللعبة على رأسهم راعي الدورة اللواء الركن سهيل خوري، سفير اليونان السيد جورج جورجي، رئيس نادي المون لاسال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة الاستاذ انطوان شارتييه، مدير شركة مارلبورو السيد هادي طبشي، ملكة جمال لبنان السابقة دينا عازار بالاضافة الى رؤساء الأندية المشاركة، بدأت المسابقة على أنغام موسيقى الجيش ترحيباً بوصول ممثل قائد الجيش فالنشيد الوطني اللبناني افتتاحاً ثم المسابقات الفنية للفئات الثلاث المعتمدة: E, D et Open.
الفئة E: 18 مشتركاً
شارك في هذه الفئة 18 فارسا وفارسة يمثلون 10 أندية مشاركة وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:
المركز الأول: جان هندي على زينا من نادي بيروت للفروسية.
المركز الثاني: بيار غفري على شادوو من نادي المشرف.
المركز الثالث: نيقولا مليحا على نسيم من نادي كاونتري فارم.
المركز الرابع: وليد الرحباني على بيكولو من نادي عينطورة فالي كلوب.
المركز الخامس: فؤاد حتي على كاريسما من نادي المون لاسال.
الفئة D: 15 مشتركاً
شارك في هذه الفئة 15 فارسا وفارسة تباروا حسب الجدول (أ) مع احتساب عامل الوقت على علو حواجز تراوح بين 100 و115 وبعرض 100 و120 سنتم وجاءت النتائج الفنية على الشكل التالي:
المركز الأول: سهام عسيلي على دون غران ستور من نادي بيروت للفروسية.
المركز الثاني: سيسيل معربس على بوجولي من النادي اللبناني للفروسية.
المركز الثالث: نزار قارانوح على ميك ماي ديي من نادي المشرف.
المركز الرابع: فؤاد حتي على انابيل من المون لاسال.
الفئة C: 12 مشتركاً
12 فارسا وفارسة تنافسوا على لقب الفئة المفتوحة للفوز بهذا اللقب وقد جاء الفوز لصالح بطل لبنان لعام 1998 الفارس جو مخشن على هوليداي من كاونتري فارم امام مونيك ضاهر التي حلّت في المركز الثاني على جوادها ارشي شيري اما المركز الثالث فقد جاء لصالح كلير فرام على ماي هيرو من نادي عينطورة فالي كلوب.
وضمن مسابقة الاندية التي اعلن عنها النادي المنظم لاختيار النادي الذي سيجمع فرسانه اقل عدد ممكن من الاخطاء لكي يتم تصنيفه بالمركز الأول، حيث كان على كل ناد اختيار 4 فرسان على الأكثر أو 3 على الأقل ليحتسب نقاطه، حل نادي عينـطورة فالي كلوب بالمركز الأول جامعاً 25.11 نقطة امام نادي المشرف الذي جمع فرسانه 25.12 نقطة.
وقد استلم كافة الفرسان الفائزين بالمراكز الأول كؤوسهم من اللواء خوري، والسادة طبشي، شارتييه، السفير جورجيو، الملكة عازار، مارون ضاهر واميل حداد، وتسلم كأس بطل الاندية لمسابقة المون لاسال الآنسة مونيك ضاهر عن نادي عينطورة فالي كلوب.

الثلثاء 10 تشرين الثاني 1998
رياضة
12
بطولة الاندية العربية في الكرة الطائرة
اللجنة المنظمة أذاعت برنامج الدور الأول

اذاعت اللجنة المنظمة لبطولة الاندية العربية السابعة عشرة في الكرة الطائرة التي تجري على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه برنامج مباريات الدور الاول الذي ينطلق في 14 الجاري على ان تختتم البطولة في 22 الجاري كالآتي:
السبت في 14/11/98
الساعة 11 ق. ظ: الميناء اليمن ضد القادسية الكويت، الساعة الواحدة: الاهلي السعودية ضد الاولمبي تونس، الساعة الرابعة والنصف: حفل الافتتاح، الساعة الخامسة: الجمعية الاسلامية فلسطين ضد البوشرية لبنان، الساعة السابعة: السجانة السودان ضد الهلال السعودية، الساعة التاسعة: غزير لبنان ضد الجزيرة الامارات.
الاحد في 15/11/98
الساعة 11 ق. ظ: الريان قطر ضد السجانة السوداني، الساعة الواحدة: الجمعية الاسلامية فلسطين ضد القادسية الكويــــت، الساعة الثالثة: الاولمبي تونـــس ضد الجزيرة الامارات، الساعة الخامسة: الاهلي السعودية ضد غزير لبنان، الساعة السابعة: البوشرية لبنان ضد المينـاء الـيمن.
الاثنين 16/11/98
الساعة 11 ق. ظ: الجمعية الاسلامية فلسطين ضد الميناء اليمن، الساعة الواحدة: الجزيرة الامارات ضد الاهلي السعودية، الساعة الثالثة: الهلال السعودية ضد الريان قطر، الساعة الخامسة: غزير لبنان ضد الاولمبي تونس، الساعة السابعة: البوشرية لبنان ضد القادسية الكويت.
ووصل بالامس الاثنين فريق الريان القطري الذي يضم اللاعب الدولي القطري المعروف من الجماهير اللبنانية عيد مبارك ولاعب منتخب نيجيريا الاول توماس كوكو.
كما يصل اليوم الثلثاء فريق الاهلي السعودي وضيف البطولة السابقة والذي يضم في صفوفه لاعبين أجانب مميزين.

بطولة لبنان في الكرة الطائرة للدرجة الثانية
اللقب للشبيبة حامات وتأهل حالات والبوار

لقطة من المباراة النهائية بين حامات وحالات

القاصوف يسلم كأس البطولة لقائد حامات

توج نادي الشبيبة حامات بطلا لاندية لبنان للدرجة الثانية في الكرة الطائرة بعد فوزه على حالات الرياضي 3 - صفر (15-3، 15-10 و15-10) في ختام المرحلة الخامسة والاخيرة من البطولة التي جرت مبارياتها على ملعب نادي الرسل - جونيه.
حضر المباراة جمهور غفير غصت به القاعة المقفلة، مذكرا بأيام عز اللعبة وصورتها الحقيقية، آزر الفريقين وتقدمهم رئيس الاتحاد شحادة القاصوف والامين العام المحامي وليد يونس والسفير الاميركي في لبنان دايفيد ساترفيلد واركان السفارة بالاضافة الى عدد كبير من رؤساء الاندية واعضاء الاتحاد واللجان العاملة.
لم يقدم الرياضي حالات عرضا مقنعا في المباراة النهائية حيث ظهر التعب على لاعبيه مما افقد اللقاء رونقه خاصة ان الجميع رجح الفريق الجبيلي لاحراز اللقب لكن مستوى لاعبيه في المباراة النهائية كان دون المستوى الذي ظهروا به في كافة مراحل البطولة.
واحرز نادي الشراع البوار المركز الثالث بفوزه على نادي قرنة الحمرا 3 - 1 (15-7، 7-15 و15-5 و15-5) فحجز البطاقة الثالثة المؤهلة للصعود الى الدرجة الاولى في الموسم المقبل. وحل نادي بيت الطلبة - النبطية رابعا اثر فوزه على نادي السفارة الاميركية 3-1 (15-7، 13-15، 15-10 و15-12) وجاء الفريق الخاسر في المركز الخامس.
وفور انتهاء اللقاء النهائي نزل الجمهور الشمالي الى ارض الملعب حيث جرى احتفال ورفع اللاعبون على اكف المشجعين.
وفي النهاية قدم امين الصندوق انطوان اسطفان كأس المركز الثالث الى قائد نادي الشراع - البوار والمحامي يونس كأس المركز الثاني الى قائد حالات والقاصوف كأس البطولة الى قائد حامات.
قاد المباريات الحكام الدوليون اميل جبور، شبل ضرغام، طوني مزهر، والاتحاديون بسام الجميل، طوني لطوف وفادي ابو شاهين.

بطولة لبنان لسباقات الكارتنغ
المرحلة الأخيرة للبطل ايلي انتيبا
كريكر يسلم باتريك برصوميان كأسه

الوزير برصوميان يسلم انتيبا كأسه

انتيبا خلال السباق

اثبت السائق ايلي انتيبا انه افضل سائق في سباق الكارتنغ لعام 1998 بعدما احرز لقب مرحلة سيمنز السابعة والاخيرة ضمن بطولة لبنان في سباقات الكارتنغ التي اقيمت على حلبة «راسينغ كارت» في ذوق مصبح امام عدد كبير من هواة اللعبة.
وقبل السباق الاخير، ضمن ايلي انتيبا اللقب بعدما احرز اثنتين واربعين نقطة اضيفت اليها عشر نقاط مع فوزه بالسباق الاخير واصبح رصيده النهائي اثنتين وخمسين نقطة.
وشهدت المرحلة السابعة والاخيرة منافسة كبيرة بين المتسابقين وفي ما يلي النتائج الكاملة للسباق الاخير:
1 - ايلي انتيبا - 25 دقيقة و52 ثانية و905 عشر من الثانية (31 لفة)
2 - ميشال عرمان - 25 دقيقة و58 ثانية و155 عشر من الثانية (31 لفة)
3 - باتريك برصوميان - 25 دقيقة و58 ثانية و605 عشر من الثانية (31 لفة)
4 - غابريال شمعون - 26 دقيقة و23 ثانية و339 عشر من الثانية (31 لفة)
5 - جورج عون - 26 دقيقة و41 ثانية و856 عشر من الثانية (31 لفة)
6 - كارل ايوب - 25 دقيقة و59 ثانية و690 عشر من الثانية (30 لفة)
7 - الفرد عسيلي - 19 دقيقة و8 ثوانٍ و293 عشر من الثانية (21 لفة)
8 - جان ايف ملاط - 16 دقيقة و28 ثانية و911 عشر من الثانية (18 لفة)
9 - كريم دباس - 11 دقيقة و21 ثانية و307 عشر من الثانية (12 لفة)
10 - شربل كنعان - 10 دقائق و42 ثانية و849 عشر من الثانية (11 لفة)
وسلم وزير النفط شاهي برصوميان كأس المركز الاول الى ايلي انتيبا الذي تسلم ايضا كأس المرحوم حبيب نعنوع من شقيقه. وسلم ممثل شركة ســـيمنز كريم زرقا كأس المركز الثـــاني الى ميشال عرمان وكابي كريكر كأس المركز الثالث الى باتريك برصوميان.
تجدر الاشارة الى ان شركة سيمنز قدمت جهازا خليويا للفائزين.

بطولة لبنان للقدامى في التنس
الاندية لزحلة والافراد تسلموا كؤوسهم

شقير ورحال يتسلمان كأسيهما

احرز نادي زحلة الرياضي بطولة لبنان للقدامى للأندية التي نظمها الاتحاد اللبناني للتنس على ملاعب يرزي كونتري كلوب، واختتمت مساء اول من امس الاحد اثر المباراة النهائية بين زحلة ومتخرجي الجامعة الاميركية والتي انتهت لمصلحة زحلة 2-صفر.
فاز موسى عطا على حسان داعوق 3/6/، 6/صفر، 6/4 في المباراة الأولى، وإيلي الحاج على فاهيه خاتشادوريان 7/6، 6/7، 7/6 في المباراة الثانية واستغرق اللقاء ثلاث ساعات ونصف الساعة. وبلغ زحلة المباراة النهائية بفوزه على النهضة 2/صفر، فقد تغلب ناجي نبهان على باسم بدران 6/3، 6/3، وايلي الحاج على مالك جابر 6/2، 3/6، 6/4.
وافتتحت البطولة الجمعة الماضي، وسجل فوز المتخرجين على التعاضد 2/صفر. تغلب فاهيه خاتشادوريان على نخلة عبودي 6/2، 6/4. وحسان داعوق على وديع ملحه 6/4، 6/4. والنهضة على اليرزي 2/صفر. تغلب مالك جابر على شارلي حمصي 5/7 ثم بالانسحاب، وباسم بدران على فادي بلدي 6/1، 6/3. وكان ابطال لبنان للقدامى لمباريات الافراد تسلّموا الكؤوس والميداليات والدروع الفضية بعد ظهر السبت الماضي خلال حفل دعاهم اليه الاتحاد واقامه في نادي اليرزي. وتمثل الاتحاد بأمين السر نهاد شقير وأمين الصندوق نخلة عبودي. وحضر من لجنة نادي اليرزي شارلي حمصي.
رحّب - شقير بالمحتفى بهم والحضور واعتبر ان بطولة لبنان للقدامى أظهرت الاقبال الكبير من المشاركين، وقد بلغ عددهم 30 متبارياً، علماً ان توقيتها قد لا يناسب الجميع بسبب الارتباطات المهنية، كما يستحيل على آخرين الحضور بسبب زحمة السير.
وأشار شقير الى ان رواج مباريات القدامى في لبنان يأتي من ضمن النجاح الكبير الذي تشهده بطولات هذه الفئة في العالم، كما تعكس ذلك تقارير الاتحاد الدولي للتنس.
وأعطى شقير لمحة موجزة عن سير منافسات بطولة لبنان بدءاً بفئة 55 عاماً، التي خاضها بول كرامي وحافظ على اللقب وبدا لاعباً لا يجارى «ولو لعب في فئة الـ45 عاماً لحقق نتائج جيدة ايضاً.
وسجل طوني صليبا (فئة 45 عاماً) تطوراً فنياً قياساً على بطولة العام المنصرم حيث بلغ الدور نصف النهائي، وخاض هذه السنة المباراة النهائية امام محمد عبد الوهاب الفائز عن جدارة نظراً لعروضه الميدانية التي فرضته مصنفاً اول.
ويزاول عبد الوهاب الى التنس السكواش، ومارس اللعبة خلال عمله في السعودية قبل ان يعود الى لبنان حيث شارك في أول مسابقة رسمية. وسيكون احد الوجوه البارزة ضمن فئته في المستقبل، وقد عزا عبد الوهاب تفوقه الى إتقانه الوقوف في المركز الصحيح لصدّ الكرات، ما يعوض الكثير من الجهد في المباريات.
كما كانت تهنئة لحسان داعوق وسمير ناصيف صاحبي المركز الثاني في الزوجي «فهما مثال المخلصين للتنس بشكل دائم». أما المركز الأول للزوجي فعاد لشقير وبشارة ابو رحال «الذي خاض المباريات بحيوية ابن الـ19 عاماً.

بطولة لبنان في كرة اليد
استمرار المنافسة بين الصداقة والجيش

جرت على ملعب الصداقة، في اطار الاسبوع الرابع من اياب بطولة لبنان بكرة اليد التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة، ثلاث مباريات اسفرت عن فوز كل من الشباب - مار الياس والصداقة والجيش مما ابقى المنافسة على اشدها بين فريقي الصداقة والجيش.
مار الياس ضد هوليداي
في المباراة الاولى التقى فريق الشباب مار الياس مع فريق الهوليداي بيتش وأسفر اللقاء عن فوز الشباب مار الياس (33 - 26) الشوط الأول (18 - 10).
بداية المباراة كانت متكافئة حتى الدقيقة 15 من الشوط الأول (7-7)، ولكن فارق اللياقة بدأ يميل لمصلحة الشباب مار الياس الذي تقدم في نهاية هذا الشوط (18-10) بفضل هدافه زياد منصور الذي سجل منفردا نصف اصابات فريقه.
وفي الشوط الثاني، تبادل هجمات واهداف بين الفريقين، مستوى المباراة كان دون الوسط، ولكن بهذا الفوز اصبح ترتيب مار الياس الرابع بدلا من المون لاسال.
برز من الشباب مار الياس هدافه وقائده زياد منصور، اضافة الى بشار ديب، ومن الهوليداي بيتش خالد رجب وبسام جعفر.
الصداقة ضد المون لاسال
المباراة بين الصداقة والمون لاسال بدأت قوية جدا من جانب الصداقة الذي نستطيع القول انه حسم اللقاء في اول خمسة عشر دقيقة، اذ استطاع التقدم (14-5) مما اراح اعصاب لاعبيه ومناصريه وسمح للمدرب الجزائري هاشمي حلول بتغيير خطط الهجوم والدفاع اكثر من مرة ليكون على بينة من قدرات لاعبيه في حال اضطر لخوض مباراة فاصلة في آخر البطولة ضد فريق الجيش.
بالعودة الى المباراة التي انتهت (42 - 27) الشوط الأول (27-12) كانت قوية وسريعة جدا من جانب لاعبي الصداقة الذين كانوا كل شيء في الملعب وقد اشرك المدرب جميع لاعبيه اساسيين واحتياطيين، ولكن يبقى اللاعب الذكي والنشيط السوري ثائر حبوش مميزا وقد استطاع تسجيل (63 هدفا) برز ايضا رمضان حنون (10 اهداف) ومن ناحية المون لاسال فكما قلنا، خسر اللقاء منذ بدايته، ولكن لا يمنع انه اكمل المباراة ولو جريحا، واستطاع خلال الشوط الثاني تحسين مستواه قليلا وبادل الصداقة الهجمات والتسجيل.
الجيش ضد حارة صيدا
المباراة الثالثة والاخيرة جمعت ما بين الجيش المنافس الجدّي على البطولة والشباب حارة صيدا الفريق المكافح الذي لم يخسر اية مباراة في مرحلة الاياب، والحقيقة تقال ان فريق الجيش لا يزال في حال انعدام وزن منذ خسارته مباراة الاياب ضد الصداقة وايضا غياب جناحيه الدوليين ادمون سمعان (الموقوف) وباسيليوس هادو (المسافر) ولو لم يتدارك مدرب الجيش عكرمة العبد الأمر في الشوط الثاني ويجري تبديلات بين اللاعبين وتغيير تكتيكي هجوما ودفاعا لكان فريقه الان في عداد المشاهدين في البطولة فهو في الشوط الثاني استطاع الحد من خطورة الثلاثي المتألق في فريق الشباب حارة صيدا حسام ابو داهش، وماهر همدر وحسين زيبارة الذين لم يسجلوا سوى 6 اهداف مجتمعين في الشوط الثاني.
اما هجوميا فقد اشرك اللاعب احمد محمود واعطاه حرية التسديد من خارج التسعة امتار، فكان عند حسن الظن، لا بل اكثر، استطاع ان يثبت انه من طينة النجوم الكبار، اذ استطاع تسجيل 6 اهداف خلال مشاركته في الشوط الثاني، بالاضافة الى تمرير العديد من الكرات الى زملائه، ولا بد ايضا من الاشارة الى الحارس الصنديد حسين سبيتي الذي اثبت ويثبت خلال كل مباراة ان مفتاح فوز فريق الجيش في جيبته. وقد تألق في صد العديد من الكرات وخصوصا عندما كان فريق الشباب حارة صيدا متقدما بفارق اربعة اهداف، وقد تألق دفاعا ايضا اللاعب طلال حمود الذي استطاع تنظيم الدفاع بمساعدة رفاقه عبد شبل خطورة اللاعب حسين زيبارة.
اما من ناحية الشباب حارة صيدا، فان مدربه حسن الغلبان كان يجابه كل تغيير تكتيكي لدى الجيش بتغيير مضاد، ولكن الحق يقال ان عصبية لاعبيه وعدم انضباطيتهم ودقتهم في تنفيذ تعليماته افلتت الفوز من بين يديه.
المباراة كانت قوية، ذات مستوى مرتفع، استعملت فيها كل مهارات الفريقين وانتهت بفوز فريق الجيش (38-36) بعدما كان متخلّفا في الشوط الاول (7-19).
وهنا الترتيب:
1- الصداقة 25 نقطة (332 - 226)
2- الجيش 25 (263 - 220)
3- الشباب حارة صيدا 18
4- الشباب مار الياس 15
5- المون لاسال 14
6- هوليداي بيتش 11
وترتيب الهدافين
1- حسام ابو داهش (حارة صيدا) 86 هدافا
2- زياد منصور وثائر حبوش 71
وفي برنامج مباريات الاسبوع الخامس والاخير من مرحلة الاياب يلعب:
1- الجيش ضد هوليداي بيتش الساعة 4 الصداقة
2- الشباب مار الياس ضد المون لاسال الساعة 30،5 الصداقة
3- الشباب حرة صيدا ضد الصداقة الساعة 7 الصداقة

مواضيع مشابهة
19 نيسان، 2014
19 نيسان، 2014
19 نيسان، 2014
19 نيسان، 2014
أضف تعليقا
* الاسم 
* البريد الالكتروني 
* التعليق 
* رمز التحقيق 
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا المقال
ما هو تقييمك لمحتوى الموقع
سيئ  
لابأس  
جيّد  
تواصل معنا
الصفحة الأولى سياسة حقيقة الديار تقارير دوليات منوعات رياضة إقتصاد أرشيف
جميع الحقوق محفوظة© Charles Ayoub 2013
برمجة وتطوير