آخر تحديث: 01 أيلول، 2014 16:36:28
ابحث
اختر لغتك

الصفحة 12(12-8- 1996)

11 نيسان، 2014
 (0)
115
أخبار متفرقة
الاثنين 12 آب 1996
رياضة
12
دخلت اليوم مسابقة كأس لبنان ودورة نادي برمانا في التنس اسبوعها الثاني اليوم الاثنين وفي ما يلي برنامج اليوم علماً ان يوم امس الاحد كان يوم راحة.
دون الـ 14 ـ الساعة 30،9 جاد مجلي ضد سيريل ضو وكريم بازخو ضد جان عون الساعة 30،10 جاد بريدي ضد جورج عطيه وجاد رباحي ضد ربيع عواد
ناشئات تحت 18 سنة
20،11 ستيفاني افتيموس ضد سيلين صيقلي وريا عسيلي ضد كورين غريب.
سيدات الساعة 6 ـ ناهية ابو خليل حنا ضد ديالا عمار وريا عسيلي ضد تمارا عمار.
فتيان دون 18 ـ 30،12 ـ ايلي نصر ضد جيلبير حنّوش ومارك ضومط ضد ادي خوري.
فردي رجال الساعة 2ـ سعيد كرم ضد مارك ضومط، محمد محيدلي ضد ميشال مقصوديان ـ الساعة 3: ايلي غزال ضد ابراهيم كحيل وعلي حمادة ضد عمر صادق.
الساعة 4 ـ 1 ادوني ابو نعوم ضد طوني رزق
زوجي رجال (الساعة 4) باز واشقر ضد سعادة وقادري الساعة 5 ـ صليبا والكسندر ضد صليبا وصليبا وسكاف وشكرالله ضد غزال وخوري.

فوز الأنصار على البرج (2ـ1)

أنهى الانصار بطل الدوري اللبناني لكرة القدم استعداداته للقاء العربي الكويتي الخميس المقبل على ملعب جمال عبد الناصر في بلدة الخيارة البقاعية في شرق بيروت في ذهاب الدور الاول من كأس الكؤوس الاسيوية بفوزه على البرج 2-1 في المباراة الودية التي اقيمت على الملعب ذاته.
وخسر الانصار لاعب الوسط سليم حمزة الذي اصيب في كتفه وخرج من الملعب، وباتت فرصته بالمشاركة في المباراة ضد العربي صعبة ان لم تكن مستحيلة، علما أن الجناح الايمن محمد مسلماني اصيب ايضا وخرج لكن اصابته طفيفة.
وجاءت الاهداف الثلاثة في الدقائق التسع الاخيرة من المباراة وانتزع الانصار الفوز قبل دقيقتين من انتهائها علما أن الخشونة شوهت اللعبة التي كادت أن تتعطل عقب أن سجل البرج هدف التعادل.
وسجل علي قبيسي الهدف الاول للانصار في الدقيقة 81 عندما تلقى الكرة من جمال طه وســددها أرضية من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس علي حطيط.
وفي الدقيقة 85، استغل عباس حرب (19 عاما) مهاجم البرج ومنتخب لبنان للشباب سوء التفاهم بين الحارس الانصاري علي فقيه ومدافعيه فخطف الكرة وانفرد ثم سجل على يمين فقيه هدف التعادل لفريقه.
وعقب هذا الهدف، قام حرب بحركات واشارات تجاه مشجعي الانصار اعتبرها الحكم طلال صالح مشينة وغير اخلاقية فطرده، فاستغل الانصار النقص العددي للاعبي البرج وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 88 عندما هيأ قبيسي الكرة لطه فرفعها من فوق حطيط ساقطة «لوب» ثم سددها داخل مرماه.

استعدادات الانصار للمباراتين ضد العربي
في اطار بطولة كأس الكؤوس الآسيوية

جاءنا من نادي الانصار الرياضي البيان الآتي:
استعدادا لمبارتي الذهاب والاياب مع نادي العربي الكويتي الشقيق في نطاق مباريات تصفيات حاملي كأس الكؤوس الآسيوية السابعة، دخل فريق نادي الانصار الرياضي لكرة القدم في معسكر اعدادي مغلق في بلدة الخريزات البقاعية، تحضيرا للقاء فريق العربي الكويتي يومي الخميس والاحد في 15 و18 آب الجاري على ستاد جمال عبد الناصر في بلدة الخيارة في البقاع ضمن اطار مبارتي الذهاب والاياب من الادوار التمهيدية لبطولة كأس الكؤوس الآسيوية السابعة لكرة القدم، بعدما تقرر اجراء اللقائين في لبنان بناء على رغبة النادي الكويتي الشقيق التي قوبلت بترحيب وموافقة ادارة نادي الانصار، تعبيرا وتأكيدا على عمق الروابط والعلاقات الاخوية بين شعبي البلدين الشقيقين.
وقد اختار المدير الفني لنادي الانصار الرياضي الجهاز الفني المعاون له الذي يشرف على تدريبات اللاعبين في المعسكر. وقد اختار الجهاز الفني اللاعبين التالية اسماءهم للإنخراط في المعسكر لحراسة المرمى: علي فقيه، وسام كنج، وخالد الحمصي، لخط الدفاع: عصام قبيسي، بلال زغلول، هيثم فرنجية، عبد الله سيساي، حازم الغور، منير حسين، خضر برجاوي ومحمد دياب لخط الوسط جمال طه دافيد ناكيد، سليم حمزه، علي قبيسي وفادي عياد. لخط الهجوم:
فادي علوش، محمد مسلماني، ايمانويل ايبولا، فادي حلاق وعبد الفتاح شهاب.
وسيخضع اللاعبون خلال معسكرهم المغلق الى برنامج تمارين مكثفة اعده لهم المدير الفني للفريق بمعدل حصتي تدريب يوميا تشتمل على تدريبات خاصة باللياقة البدنية والخطط والمهارات الفنية، بغية الوصول للجهوزية المطلوبة فنيا وبدنيا.
الى ذلك وصلت عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر امس الاحد بعثة النادي العربي الكويتي الى مطار بيروت الدولي، وكان في استقبالهم وفد من مجلس ادارة نادي الانصار الرياضي قوامه السادة زهير فرشوخ، محمود البدوي، غسان عيتاني، اضافة الى مسؤولين من السفارة الكويتية في بيروت، حيث رحب الوفد الانصاري بالبعثة الكويتية وتشــكلت بعثة نادي العربي الكويتي من 37 اداري وفني ولاعــب ومشجع برئاسة جاسم عاشـور (رئيــسا)، بدر الخلد (مديرا اداريا) شعلان جاسم بن سيف (مديرا للكرة)، ودخل الفريق معسكرا مغلقا في البقاع ايضا.

لقاء مولوز الدولي في السباحة
رقم عالمي للروسي بانكراتوف
في سباق 50م فراشة

مولوز (فرنسا) (أ.ف.ب) حطم السباح الروسي دينيس بانكراتوف الرقم العالمي في سباق 50 م فراشة في لقاء مولوز الفرنسي الدولي مسجلا 68،23 ثانية. وكان الرقم السابق ومقداره 05،24 ثانية مسجلا بأسم الاميركي بايرون ديفيس
منذ 10 اذار الماضي في انديانـابوليــس (الولايات المتحدة).
وكان بانكراتوف احرز ذهبيتي سباقي 100 م و200 م فراشة في اولمبياد اتلانتا. لكن بانكراتوف خسر في المقابل سباق 100 م فراشة لمصلحة الاميركي ميكايل كليم.
واثبت الروسي السكندر بوبوف انه الافضل في سباقات السرعة بفوزه بسباق 50 م حرة بعد منافسة شديدة مع الاميركي غاري هول. وهنا ابرز النتائج:
رجال
50 حرة:
1- الروسي الكسندر بوبوف 90،22 ثانية
2- الاميركي غاري هول 95،22
3- الفرنسي كريستوف كالفايان 07،23.
100 ظهرا
1- الالماني رالف براون 02،56 ثانية
2- الاميركي جف راوس 22،56
3- الفرنسي فرانك سكوت 19،57.
50 م فراشة
1- الروسي دينيس بانكراتوف 68،23 ثانية (رقم عالمي)
2- الروسي فلاديمير سيلكوف 60،25
100 م فراشة
1- الاميركي ميكايل كليم 11،53 ثانية
2- الروسي دينيس بانكراتوف 61،53
3- الاسترالي مارك هندرسون 12،54
200 م متنوعة
1- الالماني كريستيان كيلر 95،02،2 دقيقة 2- البولندي مارسين مالينسكي 15،04،2 3- الروماني ايونوت فينيسيسكو 99،11،2
سيدات
50 م حرة
1- الالمانية ساندرا فولكر 70،25 ثانية
2- الروسية ناتاليا ميشرياكوفا 05،26
3- الفرنسية كازي ليغلر 00،27
200 م ظهرا
1- المجرية كريستينا ايغرتشيغي 89،11،2 دقيقة
2- الروسية نينا زيفانسكايا 84،13،2
3- الالمانية انكه شولتس 24،16،2.

اختتم «نادي حبوب الرياضي» مهرجانه السنوي في الكرة الطائرة في حضور ممثل راعي المهرجان وزير التربية الوطنية، روبير غانم الذي مثله المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي الى جانب شخصيات سياسية ورياضية وممثلي الفرق الرياضية المشاركة في المهرجان وذلك خلال حفلة اقيمت على ارض الملعب.
بعد عزف النشيد اللبناني وكلمة تقدير وشكر لرئيس النادي السيد يوسف رستم خوري قدم رياضيو وشباب النادي رقصات فنية وغنائية من التراث القديم الى جانب الدبكة اللبنانية ثم عشاء قرويا.
وكانت نتائج مباريات المرحلة الاخيرة في المهرجان اسفرت عن فوز حبوب على ابناء الحروف الكفر 2 ـ 0 ومعاد على حبوب 2 ـ 1 والترسانة المصري على الشبيبة البوشرية 3 ـ 2 وقد استمرت المباراة اكثر من ساعتين. قاد المباريات الحكام الاتحاديون غابي مارون وحنا زيلع وغسان خوري ونسيم خوري وجوزف كيرللس.
حفرون
اختتم «نادي حفرون الرياضي» مهرجانه السابع عشر في حضور ممثلي الاتحادات الرياضية والنوادي المشاركة بحفلة غنائية على ارض الملعب كما اسفرت مباريات المرحلة الاخيرة من المهرجان على النتائج التالية:
كرة السلة: فاز بيبلوس على عمشيت 40 ـ 31 ولم يكمل الاخير المباراة لاسباب فنية تتعلق بالفريق.
الكرة الطائرة: فاز ناشئو حفرون على بيبلوس 2ـ 0وشباب بيبلوس على حفرون 3 ـ 1 وناشئات حفرون على حصرايل 2 ـ 1 وحصرايل على حصارات 2 ـ 1 وهنيبعل نهر ابراهيم على الرياضي عمشيت 3 ـ 2.
قاد المباريات الحكام الاتحاديون جرجي ابي عقل وطوني عتيق واندره قرقفي واميل ابي رميا.
قانا
افتتح المكتب التربوي «لحركة امل» في بلدة قانا دورة شهداء قانا برعاية المغترب محمد نجيب عطيه والتي سيشارك فيها عدد من اندية الدرجة الثالثة وقد اقيم للمناسبة احتفال الافتتاح على ملعب قانا حضره راعي الدورة النائب احمد عجمي وممثل المكتب التربوي علي درباع وقائمقام صور حسين قبلان وعدد من الشخصيات والمهتمين في المنطقة.
بداية الاحتفال تحدث راعي الدورة السيد عطيه فقال: واجبنا تجاه الامام القائد المغيب السير على نهجه وخطاه ومواصلة تنمية القدرات وبناء مجتمع الشباب الذي ارسى دعائمه.
ومن ثم حرك السيد عطيه والسيد درباع كرة البداية وجرى لقاء بين فريقي قانا وعين بعال.
الفاكهة
اختتم نادي القمة الرياضي ـ الفاكهة دورته الرياضية الصيفية الاولى على ملاعبه برعاية وحضور وزير التعليم المهني والتقني عبد الرحيم مراد.
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيبية للنادي وبعدها ألقى الوزير مراد الكلمة التالية:
يسرني ان التقي بكم اليوم آملين ان نلتقي دائما على طريق الخير.
وبالنسبة للإمكانات فمهما كانت امكانات الدولــة كبيرة لا تستطيع ان تلبي طلبات المجتمع خاصة في ما يتعلق بهذه الانــواع من النشاطات الرياضية مع اننا نرى في مثل هذه الاندية مستقبل لبنان الواعد.
واضاف: ونحن على ابواب عصر جديد اعتبر ان مهمة مواكبة العصر هي مهمة مثل هــذه النــوادي ونحن على ابواب معركة انتخابية فما احوجنا لأن نتحلى بالاخلاق الرياضية ولهـذا نأمــل من الجميع المشاركة في العمــلية الانتخابية مما يحقق الطموح الوطني لنا جميعا.

مهرجان ميفوق
في اطار المهرجان الرياضي السنوي في كرة الطائرة في نادي عشتروت ميفوق القطارة تقام مساء اليوم الاثنين ثلاث مباريات في المجموعة الثانية كالآتي:
الساعة 30،8 وجه الحجر × الاسماك حاقل
الساعة 30،9 بنهران × السفارة الاميركية
الساعة 00،11 عشتروت ميفوق × حامات
وكان فاز الخميس الماضي فريق نادي الانوار جديدة على ترتج 3 ـ 1 والشبيبة معاد على كفرحي 3 ـ صفر وابناء غلبون على عبيدات 2 ـ 1 وفاز يوم الجمعة فريق فينيقيا جبيل على كور 2 ـ صفر وفريق ستار على الخاربة 3 ـ 2 وفاز اول من امس فريق نادي عشتروت ميفوق على كبة 2 ـ صفر وتنورين على ابناء القفر 3 ـ 1.
قاد المباريات الحكم الاتحادي ادوار لبنان.

كأس مدينة عاليه في كرة القدم
الأخاء ـ الأهلي (عاليه) أحرز اللقب
بعد فوزه على السلام ـ زغرتا

بطولة العالم لوزن المتوسط:
الالماني ميكالتشيفسكي يحتفظ بلقبه
هامبورغ (المانيا) (أ.ف.ب) احتفظ الملاكم الالماني داريوش ميكالتشيفسكي بلقب بطل العالم لوزن المتوسط (تصنيف الجمعية العالمية للملاكمة) بفوزه على متحديه ومواطنه غراتسيانو روكيجياني في المباراة التي اقيمت مساء السبت في هامبورغ (شمال المانيا).
وبعد ربع ساعة من انتهاء المباراة وعلى اثر مراجعة شريط المباراة على الفيديو اعلن القضاة الثلاثة ان المباراة انتهت بالتعادل وبالتالي فإن حامل اللقب يحتفظ بلقبه. واعتبر المتفرجون (25 الفا) قرار القضاة بأنه «فضيحة» لان روكيجياني كان يستحق الفوز.
ولم يخسر ميكالتشيفسكي (28 عاما) الذي يحمل ايضا الجنسية البولندية اي مباراة من اصل 32 خاضها ونال 4،1 مليون دولار، في حين حصل روكيجياني (32 عاما) على 800 الف دولار.

بطولة الارجنتين: جيمنازيا اسغريما
ينفرد بالصدارة موقتا
بوينس ايرس (أ.ف.ب) انفرد جيمنازيا اسغريما بصدارة بطولة الارجنتين لكرة القدم بفوزه الكبير على راسينغ كلوب 6-صفر في مباراة مبكرة من المرحلة الثامنة عشرة مساء السبت.
وبات رصيد جيمنازيا 38 نقطة مقابل 36 لفيليز الذي يلعب مع بلغرانو مساء امس الاحد.
سجل الاهداف روبرتو سوزا (15 و43 و60) وخوسيه البورنوز (23 من ركلة جزاء) وغييرمو سانغوينيتي (65) وبابلو مورانت (70). وطرد الحكم حارس مرمى راسينغ كلوب والتر كاسيريس في الدقيقة 23 بعد ارتكابه خطأ داخل المنطقة تسبب بركلة الجزاء، ولاعب وسط جيمنازيا اسغريما البورنوز لاعتدائه على روبن كاربيا.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- جيمنازيا اسغريما 38 نقطة من 18 مباراة
2- فيليز 36 من 17
3- لانوس 33 من 17
4- بوكا جونيورز 32 من 17
5- استوديانتيس 30 من 17

أخبار متفرقة
مجمع الرمال ـ جورج عون
احتفظ فريق منير عبوشي وفوزي الفري ببطولة لبنان للكرة الشاطئية التي نظمها اتحاد اللعبة على شاطئ مجمع الرمال السياحي في الزوق برعاية صحة وجاك اند جيل وهوايان تروبيك. وقد فاز العبوشي والفري امس في المباراة النهائية، التي شهدت مستوى عاليا في اللعبة وبحضور جمهور كبير، على غسان قرداحي وجورج نمر (2 ـ 1) 8 ـ 12 و12 ـ 6 و14 ـ 12...
وتدل النتيجة، وخصوصا في شوطها الثالث الحاسم، على مدى شدة التنافس التي حصلت في المباراة بعد ان قدم الجانبان اقصى امكاناتهم البدنية والذهنية.
من الناحية الفنية تميز الفريقان من عدة نواح. فالقرداحي ونمر برزا في التسديد بذكاء وفي البلوك في حين تميز العبوشي والفري «بالكبسات» السريعة وفي المتابعة الجيدة للكرة وفي لياقتهما العالية..
الشوط الاول من اللقاء جاءت بدايته حامية استبسل خلالها الفريقان على انتزاع النقاط فتعادلا اكثر من مرة الى ان فرض القرداحي ونمر سيطرتهما وأنهيا هذا الشوط لصالحهما بفارق 4 نقاط (12 ـ 8)..
وفي الشوط الثاني واصل القرداحي ونمر تفوقهما فتقدما 4 ـ 1 قبل ان ينشط العبوشي والفري ويعادلا النتيجة 4 ـ 4 ثم يتقدما 6 ـ 4 و7 ـ 6 و8 ـ 6 و10 ـ 6 ثم انتزعا الشوط 12 ـ 6 وعادلا النتيجة (1 ـ 1) وفرضا شوطا ثالثا حاسما يلعب على طريقة تتابع النقاط.
في بداية الشوط الثالث تبادل الفريقان النقاط فتعادلا عدة مرات ولم يكن الفارق بينهما عندما يتقدم احدهما على الآخر سوى نقطة واحدة حتى وصل الطرفان الى تقدم القرداحي ونمر 9 ـ 7 ليعادل بعدها العبوشي والفري 9 ـ 9 ويتقدما 10 ـ 9 ثم يخطئ الفري في الإرسال فتتعادل النتيجة 10 ـ 10. هنا اشتعلت المنافسة وبلغت الاثارة اشدها في اللحظات الاخيرة بعدما تقدم القرداحي ونمر 11 ـ 10 وكانا بحاجة الى نقطة واحدة لينتزعا الشوط والمباراة، الا ان جورج نمر حول كرة منير عبوشي الى خارج الملعب فتعادل الفريقان مرة اخرى. هنا انقلبت المواقف، فبعدما كان القرداحي ونمر متقدمين اذا بالعبوشي والفري يردان بالمثل ويتقدمان بدورهما 13 ـ 12 وهذه المرة انهيا الشوط الحاسم 14 ـ 12 والمباراة (2 ـ 1) ليفوزا بكأس البطولة ويحتفظا باللقب..
قاد المباراة الحكم سمير عساف الذي اشرف على البطولة مع الحكم الدولي الياس الطايع.. وبعد انتهاء اللقاء وزعت الكؤوس على الفائزين..

بطولة لبنان للشباب في الطائرة
أندية قنات ..القلمون والشباب البترون
إنتقلت الى المراحل النهائية

انتقلت فرق قنات، القلمون والشباب البترون الى المراحل النهائية لبطولة لبنان للشباب (تصفيات محافظة الشمال) في الكرة الطائرة وتنطلق المراحل النهائية اليوم الاثنين علماً ان سن اللاعبين (مواليد 1977 وما فوق).
وتقام المباريات على ملعب راس مسقا وهي تحت اشراف الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ممثلاً بلجنة محافظة الشمال.
وفي ما يلي النتائج ما قبل النهائية:
المجموعة «أ» فاز حامات على عبرين (3 ـ 0) وفيع على حامات (3 ـ 1) وقنات على حامات (3 ـ 0) وعلى فيع (3 ـ 0)
المجموعة «ب» فاز قلحاد على دير عمار (3 ـ 1) والقلمون على دير عمار (3 ـ 2) وعلى قلحاد (3 ـ 1).
وتصدر قنات المجموعة أ والقلمون المجموعة «ب»
المجموعة «ج» فاز كفرحاتا على كوسبا (3 ـ 0) والشباب البترون على كفرحاتا (3 ـ 0) وعلى كوسبا (3 ـ 0).
وتنطلق اليوم الاثنين مباريات المرحلة النهائية عند الساعة السادسة والنصف مساء.
ـ قنات ضد القلمون
ـ الثلثاء: القلمون ضد شباب البترون
الاربعاء: الشباب البترون ضد قنات.
يقود المباريات الحكام: علي ناصر، جمال احمد، شبل ضرغام، مرسيل اسحاق، نجيب مفرج، ميلاد يعقوب، هيثم الزهر، وليد ضومط، معين جبور وحسان حمزة.

فيلنوف يجتاز خط الوصول (رويتر)

الهزيمة بادية على شوماخر (رويتر)

فيلنوف يرفع كأس الجائزة الكبرى (رويتر)

احرز الكندي جاك فيلنوف (وليامس رينو) المركز الاول في سباق جائزة المجر الكبرى المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسيارات الفئة الاولى (فورمولا واحد) الذي اقيم امس الاحد على حلبة هنغارورينغ في بودابست. وحل ثانيا زميله الانكليزي دايمون هيل وثالثا الفرنسي جان اليزي (بينيتون رينو).
والفوز هو الثالث لفيلنوف هذا الموسم بعد احتلاله المركز الاول في سباق جائزة اوروبا الكبرى، وفي جائزة بريطانيا الكبرى. وقلص فيلنوف الفارق عن هيل الى 17 نقطة (79 مقابل 62) قبل نهاية البطولة بأربع مراحل.
وتوجت شركة وليامس رينو من الان بطلة العالم للصانعين بعدما جمعت 141 نقطة، ولا يمكن لاي شركة اخرى ان تلحق بها حسابيا.
تصدر الالماني ميكايل شوماخر السباق منذ بدايته متقدما على فيلنوف والفرنسي اليزي وهيل الذي أرتكب خطأ في الانطلاق. وفي اللفة التاسعة عشرة تقدم فيلنوف على شوماخر وظل في المركز الاول حتى النهاية. اما شوماخر فخرج في اللفة الحادية والسبعين لعطل في محرك سيارته.
ترتيب السائقين الخمسة الاوائل
1- الكندي جاك فيلنوف (وليامس رينو) 134،12،46،1 ساعة
2- الانكليزي دايمون هيل (ولياس رينو) بفارق 771،00 عشر في الثانية
3- الفرنسي جان اليزي (بينيتون رينو) بفارق 212،24،1 ثانية
4- الفنلندي ميكا هاكينن (ماكلارن مرسيديس) بفارق لفة
5- الفرنسي اوليفييه بانيس (ليجييه موغن هوندا) بفارق لفة
ترتيب بطولة العالم
1- هيل 79 نقطة
2- فيلنوف 62
3- اليزي 35
4- شوماخر 29
5- هاكينن 19
ترتيب الصانعين
1- وليامس رينو 141 نقطة
2- بينيتون رينو 51
3- فيراري 38
4- ماكلارن مرسيديس 37
5- جوردان بيجو 15

جائزة المجد الكبرى في الفورمولا (1)
الفوز الثالث لفيلنوف هذا الموسم

كأس لبنان ودورة برمانا في التنس

بطولة لبنان في كرة الشاطئ
العبوشي والفرّي أحرزا اللقب

احرز فريق الاخاء الاهلي لقب دورة كأس مدينة عاليه لكرة القدم التي نظمها بين 26 تموز الفائت و10 آب الحالي بفوزه على السلام ـ زغرتا 5/4 بضربات الترجيح التي تم اللجوء اليها بعد انتهاء الوقتين الاهلي والاضافي بالتعادل السلبي للمباراة النهائية التي اقيمت على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون.
وجاء تتويج الاخاء الاهلي بطلا لدورته عن جدارة بعد النتائج الجيدة التي حققها بقيادة مدربه فؤاد الحلبي، وصحيح ان فوزه كان بواسطة ضربات الترجيح الا ان النتيجة كانت منصفة لأبناء عاليه الذين تفوقوا معظم فترات المباراة الختامية التي خاضوها باندفاع وعزم لتعويض غياب عدد بارز من نجوم الفريق عن صفوف الفريق.
وشهدت المباراة في شوطها الاول تواضعا في المستوى الفني، الا ان الامر لم يخل من بعض الهجمات المتبادلة بين منطقتي الجزاء، لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على اي من المرميين، فكانت جميع المحاولات خجولة وضلت الطريق الى الشباك.
وتحسن الاداء في الشوط الثاني من المباراة لا سيما من جانب الاخاء الاهلي الذي بدا لاعبوه اكثر تصميما على الفوز لما بذلوه من جهد ملفت اهلهم للسيطرة على الكرة، فأحسنوا انتشارهم في ارجاء الملعب، واحكموا قبضتهم على زمام المبادرة، مما اثمر سلسلة فرص استهلت بضربة حرة غير مباشرة احتسبها الحكم الدولي عمار عمار بعد خطأ دخل منطقة الجزاء لم تستغل، واعتمد الفريق الزغرتاوي بمواجهة الخطورة التي شكلها الاخاء الاهلي على الملعب الدفاعي والانكفاء الى الخطوط الخلفية مع اللجوء الى الهجمات المرتدة الخاطفة التي كادت احداها تحسم النتيجة قبل نهاية المباراة بوقتها الاصلي بست دقائق لولا تصدي القائم لكرة ايلي سابا حارما الزغرتاويين من فرصة العمل.
ولم يتح الوقت الاضافي لأي من الفريقين ترجيح كفة، فتم اللجوء الى لعب ضربات الترجيح من نقطة الجزاء فسجل الاخاء الاهلي خمس كرات بواسطة حسون وشهيب وابراهام وعلامة ورمضان واهدر له منصور، وسجل للسلام وبوفرنسيس والعمري ونجار بينما اخفق كل من ابو زيد وبركات.
وعقب المباراة سلم رئيس نادي الاخاء الاهلي منظم الدورة الشيخ بهيج ابو حمزة مع امين السر الدكتور غالب حلية كأس المركز الاول لفريقهما مع الميداليات الذهبية وتسلم لاعبو السلام زغرتا الميداليات الفضية.
مثّل الاخاء الاهلي: آرا ابراهميات ـ فيصل شهيب ـ علي حسون ـ ملحم ابو المنى (ادهم علامة) عماد البنا ـ عمر رمضان ـ ابراهام ختشمانيان ـ حسن نزال، رامي الحفوري ( هشام دايفان) ـ احمد منصور وعلي الاتات.
ـ مثّل السلام: ريمون دكاش ـ طوني بوفرنسيس ـ فادي العمري، يوسف بركات ـ سايد بو انطون ـ انطونيو معوض ـ جوزيف ابو زيد ـ ايلي سابا ـ جوني القارح (روني رزق) الياس داود ـ ماهر كلاسينا (موريس كامل).
وقاد المباراة الحكم الدولي عمار عمار ساعده جمال سليم ومصباح الرميتي.

بطولة مجلس التعاون:
السد يعلن تشكيلته الرسمية
الدوحة (ا.ف.ب) اعلن نادي السد القطري لائحة بأسماء لاعبي فريقه المشارك في بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم للناشئين (تحت 17 عاما) المقررة في الســعودية من 19 الى 31 آب الحالي.
ويترأس البعثة عتيق شداد الغانم ومعه المدرب المحلي احمد عمر (مدرب منتخب الشباب ايضا) ومدرب حراس المرمك محمود وفا سامي و20 لاعبا هم: عبد العزيز الخويطر وعلى النصف واحمد النصف واحمد العدساني ومحمد غلام البلوشي ومحمد الزيارة وحسين علي ومحمد حسن وعبدالله شنكاني واحمد صالح الكوراي وسالم المري وقاسم رجب وعبد الرضا محمد وعلي حسين صداقات ومحمد الدوسري وعبد الرشيد عبدالله وعيسى غلاوم واحمد جاسم الكواري وعلي المهندي وعادل جدوع.
ويتوجه الســد الى السـعودية يوم الســبت المقــبل علما انه يخوض حاليا معسكرا خارجيا في بلغاريا.

كأس العرب للمنتخبات:
اتجاه نحو التأجيل
الدوحة (أ.ف.ب) ذكــر الامـين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد في الصحف القطرية امس الاحد ان كأس العرب للمنتخبات في كرة القدم المقرر ان تحتضنها قطر في كانون الاول 1997 قد تتأجل نظرا لتضاربها مع بطولة كأس الملك فهد للقارات.
وقال السعد انه سيعقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم محمد بن همام للاتفاق على موعد جديد لكأس العرب في العام نفسه. واوضح السعد ان هذا الاجتماع قد يعقد في الدوحة او على هامش مهرجان تكريم العميد فاروق بوظو في دمشق في منتصف الشهر الحالي. وكانت مصادر قطرية اشارت الى ان الاتحاد العربي لم يبلغها بأي تعديل بشأن كأس العرب.

المهرجانات الرياضية في القرى اللبنانية
حبوب.. إهمج.. قانا والفاكهة
 
مواضيع مشابهة
16 نيسان، 2014
16 نيسان، 2014
16 نيسان، 2014
16 نيسان، 2014
أضف تعليقا
* الاسم 
* البريد الالكتروني 
* التعليق 
* رمز التحقيق 
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا المقال
ما هو تقييمك لمحتوى الموقع
سيئ  
لابأس  
جيّد  
تواصل معنا
الصفحة الأولى سياسة حقيقة الديار تقارير دوليات منوعات رياضة إقتصاد أرشيف
جميع الحقوق محفوظة© Charles Ayoub 2013
برمجة وتطوير