آخر تحديث: 22 آب، 2014 10:49:15
ابحث
اختر لغتك

معركة يبرود الفاصلة تبدأ اليوم

16 كانون الأول، 2013
 (0)
2536

تبدأ اليوم معركة بلدة يبرود الفاصلة بين الجيش السوري النظامي وبين المنظمات الجهادية الاسلامية و«الجيش السوري الحر» وذلك للسيطرة على بلدة القلمون. وقالت مصادر شبه رسمية ان الساعات المقبلة ستحمل بدء معركة يبرود لفتح خط دمشق ـ حمص ـ طرطوس. فاذا سيطر الجيش السوري على يبرود تكون معركة القلمون قد انتهت وعمليا يكون الجيش السوري استطاع السيطرة على طريق دمشق ـ حمص ـ طرطوس.
على صعيد آخر، اعلن الجيش السوري القضاء على عشرات المسلحين في احياء وقرى وبلدات بحلب. وذكر مصدر عسكري لوكالة «سانا» انه تم ايقاع عشرات المسلحين قتلى ومصابين في عمليات في محيط سجن حلب المركزي ومشفى الكندي وجمعية الصحفيين في منطقة خان العسل وقريتي المنصورة وعبطين. واضاف المصدر ان وحدات من الجيش قضت على مجموعات مسلحة بكامل افرادها على طريق الباب - حلب وفي مخيم حندرات والعويجة وعربيد وكويرس، بينما دمرت وحدات اخرى سيارات محملة بأسلحة بينها رشاشات ثقيلة وذخيرة في تل زرزور وشمال قرية تيارة بريف حلب.
كما نقل عن مصادر عسكرية واخرى طبية رافقت الجيش السوري خلال عمليته في بلدة عدرا في ريف دمشق ان مجموعات مسلحة من «لواء الاسلام» وكتائب اخرى تابعة لـ«جبهة النصرة» اعدمت نحو 80 مدنيا في هذه المنطقة خلال 3 ايام.
واعلن مصدر عسكري عن التصدي لمجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية شرقي الضمير بالقرب من مدينة عدرا العمالية. كما افيد ان «الجيش السوري تقدم في منطقة الليرمون في مدينة حلب، واستعاد السيطرة على عدد من المباني وقتل 19 عنصرا من المعارضة».
الى ذلك نقل عن نشطاء في المرصد السوري ان 22 شخصا بينهم 14 طفلا قتلوا نتيجة قصف على مناطق في الحيدرية وارض الحمرا والصاخور في حلب وادى القصف الى سقوط جرحى بعضهم في حالة خطرة. واضاف النشطاء ان قذيفة هاون اطلقتها القوات النظامية سقطت على حي السكري ما ادى الى سقوط جرحى، مشيرين الى قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة دوار الصناعة الخامس بحي الصالحين ومناطق في احياء طريق الباب وكرم البيك وقاضي عسكر والفردوس بالقرب من مشافي يتخذها مقاتلو المعارضة مقرات لهم.


مواضيع مشابهة
أضف تعليقا
* الاسم 
* البريد الالكتروني 
* التعليق 
* رمز التحقيق 
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا المقال
ما هو تقييمك لمحتوى الموقع
سيئ  
لابأس  
جيّد  
تواصل معنا
الصفحة الأولى سياسة حقيقة الديار تقارير دوليات منوعات رياضة إقتصاد أرشيف
جميع الحقوق محفوظة© Charles Ayoub 2013
برمجة وتطوير