آخر تحديث: 22 تشرين الأول، 2014 10:52:32
ابحث
اختر لغتك

عشرات القتلى ومئات الجرحى في مواجهات دماج

15 تشرين الثاني، 2013
 (0)
1027
مراسلنا في اليمن نبيل صلاح

توسع نطاق الاشتباكات الدائرة بين الحوثيين والسلفيين في دماج لتشمل اكثر من اربع جبهات في محافظة صعدة "شمال اليمن"، حيث اكدت مصادر ميدانية مطلعة في دماج اشتداد المعارك نهار اليوم الجمعة على اكثر من صعيد.

هذا وقد اكد عبد الله العمراني العضو في لجنة الهلال الاحمر في صعدة مقتل 10 اشخاص في اشتباكات اليوم بينهم 6 حوثيين، بحسب احصائية لجنة الهلال الاحمر.

وتشهد جبهة "حرض" المتاخمة للمنفذ الحدودي مع السعودية وشاطئ البحر الاحمر تشهد معارك شرسة بين انصار السلفيين والحوثيين حيث يحاول السلفيون فرض حصارا محكما على طريق صعدة ويحاول مسلحي الحوثي فتح الحصار والتقدم نحو مدينة حرض اﻻستراتيجية الذي تعتبر نقطة التقاء لمنفذ الطوال الحدودي مع السعودية وميناء ميدي الذي يطل على البحر اﻻحمر.

وفي الجهة الشرقية "قبائل حاشد" المقابلة لمنطقة دماج اندلعت مواجهات بين انصار الشيخ القبلي حسين الاحمر والحوثيين في محاولة لتطويق الحوثيين ووضعهم تحت الحصار نصرةً للسلفيين علاوة على الاشتباكات الدائرة في كتاف والتي لا تخرج عن اطار النزاع السلفي الحوثي والذي خلف الكثير من القتلى والجرحى دون الالتزام بالهدنة التي اقترحتها الوساطة الرئاسية.

وبموازاة هذه التطورات تلتزم الالوية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع اليمنية الحياد حتى اللحظة إزاء ما يجري في صعده.
مواضيع مشابهة
أضف تعليقا
* الاسم 
* البريد الالكتروني 
* التعليق 
* رمز التحقيق 
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا المقال
ما هو تقييمك لمحتوى الموقع
سيئ  
لابأس  
جيّد  
تواصل معنا
الصفحة الأولى سياسة حقيقة الديار تقارير دوليات منوعات رياضة إقتصاد أرشيف
جميع الحقوق محفوظة© Charles Ayoub 2013
برمجة وتطوير